تقديم

هذه المدونة أنشئت لتحذير الشباب المقبل على الزواج من مغبة الارتباط بزوجة مصرية لأنها أصبحت الآن وبجدارة تستحق لقب (أسوأ زوجة في العالم) ......وأيضاً لتبصيرهم بأفضل الطرق للتعامل معها وتجنب شرورها وتفادي مشاكلها أو التغلب عليها (أي على مشاكلها)
----------------------------------------------------------------

الثلاثاء، 8 يونيو 2010

10- ما هو الحـل؟

وبعد أن أفضنا واستفضنا في عيوبها ، ما الحل ؟ أو كما سألت الأخت فاطمة العرَيِّض: ما هي الجنسية البديلة عن المصرية؟ وقبل أن أستطرد في هذه النقطة أنوه إلى ضرورة عدم تصديق وسائل الإعلام التي تروج دائما لتضخيم عيوب الزواج من أجنبية وتركز على أكاذيب مثل اختلاف الثقافات (ما معنى هذا؟) والطباع (كأن طباع المصريين متماثلة تماماً والمصري إذا تزوج مصرية تكون طباعهما متطابقة ولا خلافات) وإبراز قصص وحالات فردية عن زوجة أجنبية اختلف معها الزوج المصري فخطفت الأبناء وهربت إلى بلدها [أيضاً المصرية لو اختلفت معها ستحرم من أبنائك (رغم كونهم في مصر) فقد رفعوا سن الحضانة للأم والمصرية أكثر من تستخدم الأبناء كسلاح انتقام وأول ماتفكر فيه هو حرمان الأب من رؤية أبنائه] والترويج لفكرة بلهاء عن أن المصرية بنت بلدك وهي التي تفهمك وحريصة عليك (كاااان زماااااااان) وترويج فكرة أن الزوجة غير المصرية منحلة أخلاقياً (الإنحلال ليس حكراً على أمة دون أمة وليس صحيحاً ان كل غير مصرية منحلة) الخلاصة ليس المهم مصرية او أجنبية ، المهم حسن الاختيار والتواؤم ،
فإذا كنت ممن يتبع الإعلام ويصدق ترهاته التي يرددها لغرض في نفس يعقوب فتوقف عن القراءة وانتظر الحلقة القادمة فلن تستفيد شيئاً من هذا الموضوع.
أما إذا كنت على النقيض ، لا تصدق تلك الترهات فاستمر معي وإذا كنت مقتنعاً بالفكرة فلا تبال بكلام الناس وآراء الأهل والأقارب الذين يدفعونك دفعاً للزواج بمصرية ويقبحون لك فكرة زواج الأجنبية ويرددون دون تفكير الكلام الشائع والآراء المحفوظة إياها فأنت الذي ستتزوج وأنت الذي سيسعد أو يتعس ولن يشاركك أحد منهم متاعبك ولن ينفعك منهم أحد لو أطعتهم وارتبطت بمصرية فسودت لك حياتك.
ما هو الحل؟
إذا كنت ممن يتاح لهم السفر للخارج فمجالات الاختيار أمامك متعددة: غير المصرية بشكل عام تتميز بعدم وجود السيف المصلت على رقبتك المتمثل في ترسانة القوانين المصرية وتمكين المرأة والأعراف الجائرة والأهل المتعصبين لها ظالمة او مظلومة ، السعودية وتتميز بالحياء والصوت المنخفض واحترام الزوج المبالغ فيه خاصة أمام الأغراب ولكنها مكلفة بعض الشيء (لكن تستحق) ، السورية تدللك وتدلعك ولن تكلفك كثيراً ، المغربية خاصة من المناطق البدوية وهذه والعهدة على الراوي (صديقي الدكتور محمود) أقلهن تكلفة وأكثرهن طاعة وتقديساً للزوج وتتحمل مشاق الحياة (حمّالة قَسِيّة) فإذا أعطيتها بعض من لين العيش شكرت لك ذلك كثيرا مع أدب جم ، والفلبينية تتميز بالشباب الدائم والرشاقة التي لا تزول (أنا شخصياً لا أفضلها كثيراً ولكن البعض يفضلها مثل زميلي الدكتورع. وهو متزوج من إحداهن وسعيد معها) والهندية التي تضع الزوج محل تقديس كبير ، وأيضاً التونسيات والأردنيات واللبنانيات والعراقيات وغيرهن حسبما تتيحه لك الظروف والمهم حُسْن الاختيار.
أما إذا كان السفر للخارج غير وارد فلم تفتك الفرصة ، بغض النظر عن الإنترنت ، فبحسب صديقى دكتور محمود فيمكنك الذهاب للغردقة أو شرم الشيخ وهناك ستجد الكثير من الجنسيات المختلفة (قلنا اترك الصورة التي زرعها الإعلام وغيره أن الأوروبية أو غيرها منحلة فلا يوجد شعب منحل كله أو منحل بالفطرة) وبحسب صديقي الأستاذ أ. أ. ح. الذي يعمل بمجال السياحة مما سهل عليه الارتباط بفتاة بولندية جيدة منذ حوالي 11 عام ولا يزال يحيا معها وله منها أبناء ولا مشاكل بينهما فهو يؤكد أن البولنديات والشرق أوروبيات عموماً مطيعات للزوج طالماً اقتنعت الواحدة به كرجل وصريحات فلا لف ودوران ولا "تكرهك وتعيش معك لأجل أموالك" أي نساء عمليات جدا ويؤيد هذا الرأي صديقي الدكتور محمود الذي يؤكد إقبال الروسيات على قبول الزواج برجال مصريين وتتميزن بالجمال والرقة بشرط حسن الاختيار واستخدام الفراسة في ذلك.
خبر جديد عن الزوجات الصينيات:

رابط خبر جديد عن زواج المصريين من صينيات - العربية نت

فاصل كوميدي




رابط عن تحقيق بموقع بالعربية نت يقول: "مهر الدولار الواحد".. ينعش زواج العرب بالأمازيغ في الجزائر

355% زيادة في نسبة زواج المصريين من أجنبيات خلال 5 سنوات و17 ألف حالة عام 2010
أما لو كان كل هذا غير متاح أو كنت مصراً على المصرية بكل عيوبها فانتظر الحلقة القادمة لأحدثك عن: كيف تخطب وتتزوج وتعيش مع مصرية بأقل خسائر مادياً ومعنويا ، انتظرونا في الحلقة القادمة .................... (ترويض النمرة) ........

هناك 3 تعليقات:

Unknown يقول...

أصدقاء جروب الفيس بوك لهم إضافات أوجزها فيما يلي:
عادل قال الأوروبيين الشرقيين والأوروبيات الجنوبيات أيضا مثل إيطاليا "الايطاليين ناس كويسين جدا وغيورين كمان أنا ابن عمى متجوز ايطاليه وعلى فكره هما اقرب شعب لمصر حتى اقرب من العرب بس مفهمش الصفات النتنه اياها بس تلاقيهم شعب يتكلم كتير وبيكلم بجسمه اكتر من فمه وبيحب الضحك اوى كمان" وعن السبيل إلى ذلك "الغردقة وشرم بس لازم تختار صح وتفكر صح ، بس فيه ناس بيشوهوا صورة المصري عند الأجنبيات وبعد مايتجوزها يطلع عينها ، واللي تحبك منهن وتوافق تتجوزك وتراعي ربنا فيها بتعاملك بضمير وحب لا تتخيله من مصرية من بتوع اليومين دول"
وقال Carskiller Nitrous
"الماليزيين ناس مسلمين وانا بتكلم عن الاسلام اللى بجد وناس فى قمه الطيابه اللى ممكن تشوفها فى حياتك كلها + تقدمه صناعى رهيب "....
" خد عندك بقا اكلح بنات كلمتها فى حياتى ، الروس واه من الروس " ...
"اليابانيات والصينيات صعب التواصل مع ثقافتهم نوعا ما لاختلاف الكثير من اوجه الحياة " ...
"وعندك اجمل بنات فى العالم على التوالى
البولنديات
المجريات
السوريات " ....
"البولنديات هن الأسوأ فى المشاعر على الإطلاق هن والمجريات ويتقاربن مع الروس في البرود الغريب"

Unknown يقول...

منقول عن الصفحة الرسمية لمقاطعة الزواج من مصرية
"بشرى للمجانين العاقلين اللى زيى : توصلنا بفضل الله لعنوان مكتب الزواج من اجنبيات مكتب رويال تى 60 ش السودان المهندسين
تليفون: 023375758 - 027622677
اللى يروح او يتصل بيه يقول لنا ايه الاخبار"
انتهى

غير معرف يقول...

انا احمد يوسف من مصر الجديدة -القاهرة ,41 سنة, واريد الزواج من اي بلداجنبي ما عداالدول العربية ...رقم الموبايل 01098863534 والايميل ahmed.youssef566@yahoo.com ارجو الرد في هذا الموضوع وشكرا